الصناعة: مخالفة محال تبيع أفخاذ وصدور الدجاج فقط

{title}
أخبار الأردن -

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم السبت توفر الدجاج الطازج في الأسواق الأردنية بكميات كافية لتلبية احتياجات السوق، مشيرة إلى زيادة معدلات التوريد خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، ينال البرماوي، أنه تم توريد 500 ألف طير دجاج طازج اليوم السبت من مسلخ أمانة عمان والشركات الكبرى، وهذه الكمية تعد ضمن المعدلات الاعتيادية وتلبي احتياجات السوق من الدجاج الطازج.

وأضاف البرماوي أن السوق قد استقبل أيضاً كميات أخرى من الدجاج المورد إلى محلات النتافات والدجاج الحي، بالإضافة إلى كميات من الدجاج المجمد، مما يضمن تلبية حاجات السوق ضمن المعدلات الاعتيادية.

وأكد البرماوي أنه لا يوجد نقص في مادة الدجاج الطازج في الأسواق. وأشار إلى ضبط 26 مخالفة خلال الجولات الرقابية في عطلة العيد تتعلق بأسعار الدواجن، منها 11 مخالفة لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة، و15 مخالفة لعدم الإعلان عن أسعار الدواجن.

وشدد على أن الوزارة تتابع يومياً كميات الدجاج المتوفرة في السوق، وتراقب توفر الدجاج في المحلات التجارية. وأوضح أن الوزارة تقوم بمخالفة المحلات التي تبيع قطع الدجاج فقط (أفخاذ وصدور) دون توفير الدجاج الكامل، وتتابع السقوف السعرية المحددة للدجاج في الأسواق وتخالف من يتجاوزها.

وأشار البرماوي إلى استمرار المتابعة مع الاتحاد العام للدواجن والجهات ذات العلاقة لضمان توفر مادة الدجاج في الأسواق دون أي اختلالات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير